كورس التسويق بالعمولة للمبتدئين

مصادر الترافيك توفر لك زيارات مستمرة إلى صفحة الهبوط أو موقعك الإلكتروني، لتكون أحد الأدوات الرئيسية لتحقيق الأهداف التسويقية وبناء فنل مبيعات إحترافي، في هذا المقال سنتعرف على 7 من أفضل مصادر الترافيك التي بإمكانك استخدامها اليوم لجذب عملاء محتملين. 

ما هي مصادر الترافيك؟ 

مصادر الترافيك أو مصادر الزيارات هي المصادر التي توفر لك زيارات إلى موقعك الإلكتروني أو صفحة الهبوط التي تستخدمها في قمع المبيعات الخاص بك، من أجل تحويلهم من عملاء محتملين إلى عملاء حاليين عبر إقناعهم بالمحتوى والعروض الترويجية الخاصة بك. 

مصادر الترافيك قد تكون مجانية أو مدفوعة، لكن أغلبها مدفوع القيمة والذي يتيح لك الحصول على زيارات مستمرة وبجودة عالية. فبعد استخدام أدوات التسويق وإنشاء الفنل مثل أداة  Systeme.io ستكون في حاجة إلى مصادر للزيارات. 

أفضل مصادر الترافيك للترويج لعروض الأفيليت 

في هذه الجزئية من المقال سنتعرف على مجموعة من مصادر الزيارات لمواقع التسويق بالعمولة، والتي تتيح لك مزايا ووظائف مختلفة وبأسعار متفاوتة وهي: 

1- منصة Simple Traffic 

الترافيك,مصادر الترافيك,أفضل مصادر الترافيك,ترافيك للتسويق بالعمولة,ترافيك أفلييت,حركة مرور أفلييت,حركة مرور للتسويق بالعمولة

Simple Traffic هي منصة توفر لك زيارات إلى موقعك أو صفحة الهبوط الخاصة بك، وذلك بالاعتماد على المواقع الخاصة بها. إذ تحول الزيارات التي تأتي إليها إلى موقعك أو الفنل الخاص بك. الشيء المُميّز فيها أن الزيارات الخاصة بها حقيقية أيّ: 

  • تتيح لك تحقيق أرباح: الزيارات التي تحصل عليها حقيقة حتى أنه من المُمكّن تحقيق مبيعات وأرباح من العمولات التي تحصل عليها. 
  • الحصول على نقرات: زوار منصة Simple Traffic يتفاعلون مع المحتوى وصفحة الهبوط بالتمرير والنقرات على عكس الزيارات المزيفة أو غير الحقيقية. 
  • تحسين ترتيب الموقع في محركات البحث: الزيارات حقيقية. بالتالي، ستحسّن من ترتيب موقعك في محركات البحث، وتجذب المزيد من الزيارات العضوية منخفضة التكلفة. 

الأداة توفر مجموعة من الباقات التي توفر أعداد زيارات مختلفة، تبدأ من 15 ألف زائر مقابل 15$ وسيتم تقسيمها إلى 500 زائر في اليوم، والباقة الأكبر هي 600 ألف زائر مقابل 400$ في الشهر مع فترة تجريبية لمدة 5 أيام. 

2- منصة udimi

الترافيك,مصادر الترافيك,أفضل مصادر الترافيك,ترافيك للتسويق بالعمولة,ترافيك أفلييت,حركة مرور أفلييت,حركة مرور للتسويق بالعمولة

المصدر الثاني لجذب الزيارات والترافيك إلى صفحة الهبوط الخاصة بك، المنصة هي في الأصل منصة عم حر تجمع بين مقدمة خدمات الترافيك والراغبين في الحصول عليها، وكل مقدم خدمة يحدّد سعر معين للنقرات على حسب المجال الذي يعمل فيه، وتترواح أسعار النقرات من 20$ إلى 60$. ومناسب لاستهداف المستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا واستراليا. 

ما يُميز موقع udimi أنه يتيح لك مقدمي خدمات محترفين في المجال مع إمكانية القدرة على تحديد أماكن النقرات أو الزيارات التي ستحصل عليها من مقدم الخدمة، ويضمن أن النقرات حقيقية وتحقق لك مبيعات وتفاعل مع الفنل الخاص بك. 

3- إعلانات جوجل

إعلانات جوجل Google Ads أحد مصادر الترافيك المشهورة بين المسوقين بالعمولة، لتكون أحد أفضل منصات الإعلانات الممولة المستخدمة من قبل المُعلنين. ومن المُمكّن من خلالها استهداف جمهورك المستهدف من خلال الكلمات الرئيسية وتحديد الاهتمامات والأجهزة المُستخدمة. وبديلًا، لإعلانات جوجل بإمكانك استخدام إعلانات محرك البحث Bing الذي يتميز بقلة التكلفة مقارنة مع جوجل. 

4- إعلانات منصات التواصل الاجتماعي 

منصات التواصل الاجتماعي من القنوات التسويقية الرئيسية لمختلف العلامات التجارية والمناسبة لترويج عروض الأفيليت الخاصة بك. ومن أشهر منصات التسويق بالعمولة التي بإمكانك استخدامها هي منصة Facebook والتي تستحوذ على أكثر من 20% من حصة السوق. 

5- التسويق عبر البريد الإلكتروني 

التسويق بالايميل أو البريد الإلكتروني يُعد من أشهر طرق جلب الزيارات والترافيك إلى الموقع الإلكتروني أو العروض والتخفيضات الخاصة بك. وذلك بالاعتماد على ارسال الروابط كرسائل مباشرة إلى جمهورك المستهدف وحثهم على النقر عليها. وهنا نجد مجموعة من الأدوات التي تساعدك في هذه الخطوة والمتمثلة في Mailchimp وأداة GetResponse

الترافيك,مصادر الترافيك,أفضل مصادر الترافيك,ترافيك للتسويق بالعمولة,ترافيك أفلييت,حركة مرور أفلييت,حركة مرور للتسويق بالعمولة

6- الزيارات العضوية 

من خلال بعض مصادر الترافيك مثل محركات البحث جوجل وبينج وغيرها، بإمكانك جذب زيارات عضوية إلى موقعك الإلكتروني. لكن هذا النوع من المصادر يحتاج وقت كثير حتى تتمكّن من تحقّق نتائج جيدة، لأن محركات البحث تفرض عوامل ترتيب مختلفة والتي يجب الإيفاء بها في الموقع والمحتوى وغيرها من الجوانب. مقارنة مع الإعلانات الممولة عبر منصات التواصل الاجتماعي أو محركات البحث نفسها. 

قد يهمك: شرح Systeme.io أفضل طرق ترويج منتجات clickbank مجانًا

7- تكوين المجتمعات 

أفضل مصادر الترافيك التي بإمكانك استخدامها لجذب المزيد من الزيارات إلى الموقع الإلكتروني أو الفنل الخاص بك. وذلك بتكوني مجتمع من الأشخاص المهتمين بالمجال أو المنتجات أو الخدمات التي تسوّقها، وذلك بالاعتماد على نصات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك أو تكوين بما يُسمى المنتديات والتي تتيح للمستخدمين التواصل فيما بينهم. 

وبإمكانك عبرها مشاركة المحتوى والمواضيع والمشاكل والحلول التي تهم الجمهور  ومن ثم حث المستخدمين للنقر على الرابط الخاص بك. 

إنشاء الندوات Webinars

الندوات عبر الإنترنت من الطرق المميزة لجذب الزيارات والترافيك إلى صفحة الهبوط، والتي تتناول فيها مواضيع تقع تحت طاولة اهتمام الجمهور المستهدف. على سبيل المثال في حال كان لديك منتج عن تخصيص الوزن، فبإمكانك عقد ندوة عن الجسم الصحي والرياضية وكيفية تخفيض الوزن، لتضيف المزيد من المصداقية وتنشئ علاقة قوية بينك وبين الجمهور ومن ثم بإمكانك الترويج لرابط الأفيليت الخاص بك. 

الترافيك,مصادر الترافيك,أفضل مصادر الترافيك,ترافيك للتسويق بالعمولة,ترافيك أفلييت,حركة مرور أفلييت,حركة مرور للتسويق بالعمولة

كيف تختار مصدر الترافيك المناسب لك؟ 

بالتأكيد الآن تعرّفت مجموعة من مصادر الترافيك التي تتيح لك الحصول على زيارات مستمرة إلى موقعك أو صفحة الهبوط الخاصة بك، ولكن كيف تختار مصدر الترافيك المناسب؟ 

كم التكلفة التي ستدفعها؟

لكل مصدر ترافيك تكلفة محدّدة لجذب الزيارات إلى الموقع الإلكتروني، فاعتمادًا على نوع المصدر والمحتوى والخبرات والمهارات التي يحتاجها تتغير التكلفة. فلدينا محركات البحث على الرغم من أنها لا تحتاج لتكلفة كبيرة لكن تحتاج لوقت وجهد كبير مقارنة مع مثلًا الإعلانات الممولة التي يجب أن تُدفع لها ميزانيات كبيرة لإطلاق الإعلانات. 

عدد الزيارات المتوقعة 

الجانب الآخر المهم هو عدد الزيارات التي ستحصل عليها في موقعك الإلكتروني أو على صفحة الهبوط، فكلما كانت اعداد الزيارات كبيرة زادت فرص تحقيق مبيعات وتحويلات بما يحقق لك عمولات وارباح كبيرة. 

القيود واللوائح 

مصادر الزيارات المختلفة تفرض قيود وقواعد على المُعلنين، إذ تتعلّق بالمحتوى المنشور والإعلانات المُضللة وفئات المنتجات وغيرها من الجوانب المهمة. فعليك التحقّق من القوانين في كل مصدر ترافيك على حدة، فعلى سبيل المثال إعلانات محركات البحث لا تقبل المحتوى المنسوخ وإعلانات منصات التواصل تمنع الإعلان عن المنتجات المضرة بالصحة والمنتجات الطبية.

ختامًا، لقد كانت هذه أفضل مصادر الترافيك التي بإمكانك من خلالها جذب المزيد من الزيارات والتعزيز من أرباحك ومبيعاتك في ظل المنافسة الكبيرة بين المسوّقين بالعمولة الآخرين. وعلى حسب الميزانية المتاحة لك بإمكانك اختيار مصدر الترافيك المناسب. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *