كورس التسويق بالعمولة للمبتدئين
Amazon أمازون

ما هو برنامج الشراكة التابعة لأمازون (Amazon Associates Affiliate Program) ولماذا يجب عليك الانضمام؟

يُعتبر برنامج الشراكة التابعة لشركة أمازون، المعروف أيضًا بـ Amazon Associates، أحد أكبر برامج التسويق التابع عبر الإنترنت في العالم. يُمكن للأفراد والمدوّنين وأصحاب المواقع الاستفادة من هذا البرنامج لكسب عمولة من خلال الترويج لمنتجات أمازون على منصاتهم الرقمية. فكرة البرنامج تكمن في توفير روابط تابعة خاصة بك وإرشاد الزوار إلى موقع أمازون لشراء المنتجات، وعندما يتم الشراء من خلال هذه الروابط، يحصل الشريك التابع على نسبة من قيمة البيع.

فئة المنتجمعدلات دخل العمولة الثابتة
ألعاب الأمازون20.00 ٪
الجمال الفاخر ، جمال المتاجر الفاخرة ، Amazon Explore10.00 ٪
الموسيقى الرقمية ، والموسيقى المادية ، ومقاطع الفيديو الرقمية المصنوعة يدويا5.00 ٪
الكتب المادية ، المطبخ ، السيارات4.50 ٪
أجهزة Amazon Fire Tablet ، وأجهزة Amazon Kindle ، و Amazon Fashion Women ، و Men & Kids Private ، وأزياء المتاجر الفاخرة ، وأجهزة Amazon Cloud Cam ، وأجهزة تلفزيون Fire TV Edition ، وأجهزة Amazon Fire TV ، وأجهزة Amazon Echo ، وأجهزة الحلقة ، والساعات ، المجوهرات والأمتعة والأحذية وحقائب اليد والإكسسوارات4.00 ٪
الألعاب والأثاث والمنزل وتحسين المنازل ، العشب والحديقة ، منتجات الحيوانات الأليفة ، سماعات الرأس ، الجمال ، الآلات الموسيقية ، الإمدادات التجارية والصناعية ، في الهواء الطلق ، الأدوات ، الرياضة ، منتجات الأطفال ، عملات أمازون3.00 ٪
جهاز الكمبيوتر ، مكونات الكمبيوتر الشخصي ، DVD و Blu-ray2.50 ٪
أجهزة التلفزيون وألعاب الفيديو الرقمية2.00 ٪
Amazon Fresh ، ألعاب الفيديو المادية وأجهزة ألعاب الفيديو ، البقالة ، الصحة والعناية الشخصية1.00 ٪
بطاقات الهدايا؛ خطط الخدمة اللاسلكية ؛ المشروبات الكحولية؛ منتجات Kindle الرقمية التي تم شراؤها كاشتراك ؛ الطعام الذي تم إعداده وتسليمه من مطعم ؛ Amazon Appstore ، Prime Now ، أو Amazon Pay Places0.00 ٪
جميع الفئات الأخرى4.00 ٪
معدلات الدخل الثابتة للعمولة لفئات منتجات معينة, المصدر موقع امازون ، برنامج التسويق بالعمولة

لماذا يجب عليك الانضمام إلى برنامج الشراكة التابعة لأمازون؟ هنا بعض الأسباب:

1. فرصة كبيرة لكسب العمولات: بفضل شهرة أمازون ومجموعة واسعة من المنتجات المتاحة، يمكنك تحقيق إيرادات جيدة من خلال برنامج الشراكة التابعة.

2. تنوع المنتجات: يغطي أمازون مجموعة واسعة من الفئات والمنتجات، مما يمنحك مرونة في اختيار المنتجات التي ترغب في الترويج لها وتتناسب مع محتوى منصتك.

3. سهولة الاستخدام: يتيح برنامج الشراكة التابعة لأمازون واجهة مستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام، مما يجعل عملية البدء وإدارة حسابك التابع سهلة للغاية.

4. مصداقية العلامة التجارية: يحظى أمازون بسمعة قوية وثقة عالية من قبل المستهلكين. عندما تروج للمنتجات المتاحة على أمازون، يمكن أن يعزز ذلك مصداقية محتواك ويزيد من فرص جذب الجمهور.

كيفية أن تصبح شريكًا تابعًا لأمازون: 15 خطوة سريعة لإنشاء حساب شريك تابع لأمازون

1. قم بزيارة موقع Amazon Associates على الإنترنت وانقر على “انضم الآن للحصول على حساب شريك تابع”.

2. قم بتسجيل الدخول إلى حسابك الحالي إذا كان لديك حساب أمازون بالفعل، أو أنشئ حسابًا جديدًا إذا لم يكن لديك.

3. قم بتعبئة المعلومات المطلوبة لإنشاء حساب شريك تابع، مثل معلومات الاتصال ومعلومات الدفع.

4. قم بتعبئة تفاصيل موقعك الإلكتروني أو الأماكن التي تنوي الترويج للمنتجات عبرها.

أمازون,Amazon,شريك تابع لأمازون,شراكة التابعة لأمازون,Amazon Associates,التسويق بالعمولة امازون

5. قم بتفعيل حسابك الجديد من خلال البريد الإلكتروني الذي ستتلقاه من أمازون.

6. بمجرد تسجيل الدخول إلى حسابك، انتقل إلى لوحة التحكم الخاصة بك لبدء تخصيص إعدادات حسابك.

7. قم بتحديد طريقة الدفع التي تفضلها لاستلام عمولاتك.

8. استكشف الأدوات والموارد المتاحة في لوحة التحكم، مثل الروابط التابعة والبنرات الإعلانية.

9. قم بالتعرف على قوانين وسياسات برنامج الشراكة التابعة وتأكد من الامتثال لها.

10. ابدأ في البحث عن المنتجات التي ترغب في الترويج لها على منصتك.

11. قم بإنشاء روابط تابعة: استخدم أدوات برنامج الشراكة التابعة لأمازون لإنشاء روابط تابعة فريدة تحيل المستخدمين إلى صفحات المنتجات المعينة على موقع أمازون. يمكنك إنشاء روابط نصية أو روابط صورية وتضمينها في محتواك أو في بنرات إعلانية.

12. قم بترويج المنتجات: استخدم قنوات التسويق الخاصة بك، سواء كانت مدونة، قناة يوتيوب، حسابات وسائل التواصل الاجتماعي أو موقع الويب الخاص بك، للترويج للمنتجات المتاحة على أمازون باستخدام الروابط التابعة. يمكنك مراجعة المنتجات، كتابة مراجعات مفصلة، أو إنشاء محتوى يروج للمنتجات بطريقة جذابة للقراء أو المشاهدين.

13. تتبع أداءك: استخدم أدوات تتبع الأداء المتاحة في برنامج الشراكة التابعة لتحليل أداءك وقياس النقرات والمبيعات التي تحققت من خلال روابطك التابعة. يمكنك مراقبة الأداء وتحديد المنتجات والاستراتيجيات التي تعمل بشكل جيد وتحسين جهودك التسويقية.

14. تحسين استراتيجياتك: استنادًا إلى بيانات الأداء وتحليلها، قم بتحسين استراتيجياتك التسويقية. قم بتجربة أنواع مختلفة من المحتوى، واستهداف فئات جديدة من المنتجات، وتحسين واجهة إعلاناتك لزيادة نسبة التحويل.

15. كسب العمولات: عندما يتم الشراء من خلال روابطك التابعة ويتم الاستحواذ على المنتجات من أمازون، ستكسب عمولة على العمليات الناجحة. يمكنك سحب العمولات المكتسبة عن طريق الدفع المتاح في حسابك، وتتوفر خيارات مثل التحويل المصرفي أو الدفع عبر الشيك.

اقراء ايضاً: كيف تحقق دخل شهري من برنامج فايفر للأفلييت 

8 نصائح لتوليد دخل من برنامج الشراكة التابعة لأمازون:

1. اختر المنتجات المناسبة: ابحث عن المنتجات التي يتطلبها جمهورك المستهدف والتي تكون ذات صلة بمحتواك. اختر منتجات عالية الجودة وشهيرة لزيادة فرص البيع.

2. قم بتحسين محتواك: انشئ محتوى ذو جودة عالية وقيمة للقراء أو المشاهدين. قدم مراجعات شاملة ونصائح مفيدة لتعزيز ثقة الجمهور وزيادة فرص الشراء.

3. استهدف الجمهور المناسب: حدد مشروعك المستهدف بدقة وحاول توجيه جهودك التسويقية نحوه. تعرف على اهتمامات واحتياجات جمهورك وكيف يمكنك تقديم منتجات أمازون لتلبيتها.

4. ترويج المنتجات بشكل استراتيجي: استخدم أدوات التسويق المختلفة مثل الروابط التابعة، البنرات الإعلانية، والمحتوى المرتبط للترويج للمنتجات بشكل فعال. اختر القنوات المناسبة وطور استراتيجيات لزيادة الوعي والانتقالات.

5. قم بالتجربة والتحسين: قم بتجربة أنواع مختلفة من المحتوى وأساليب التسويق لقياس الأداء وتحسينه. قم بتحليل البيانات والنتائج واستخدمها لاتخاذ قرارات مستنيرة. قد تكتشف أن بعض المنتجات تحقق نسبة تحويل أفضل من غيرها، أو أن طرق التسويق عبر قنوات معينة تكون أكثر فعالية. استمر في تعديل استراتيجياتك وتحسينها استنادًا إلى البيانات التحليلية.

6. استغل العروض والترويجات: ابحث عن العروض والتخفيضات الخاصة بأمازون وقم بترويجها لجذب الزوار وزيادة فرص الشراء. اعلم جمهورك بالصفقات المغرية والتخفيضات الحالية واشجعهم على الاستفادة منها.

أمازون,Amazon,شريك تابع لأمازون,شراكة التابعة لأمازون,Amazon Associates,التسويق بالعمولة امازون

7. قم ببناء سمعتك ومتابعيك: قم ببناء سمعتك كشريك تابع لأمازون عن طريق تقديم محتوى ذو قيمة وجودة. اعمل على جذب المزيد من المتابعين والقراء أو المشاهدين عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق الإلكتروني. كلما زاد عدد المتابعين لديك، زادت فرص الانتقالات والمبيعات.

8. استفد من الموارد والمساعدة المتاحة: لا تتردد في استخدام الموارد والمساعدة المقدمة من قِبَل برنامج الشراكة التابعة لأمازون. يمكنك الاستفادة من الدروس التعليمية، المنتديات، والدعم الفني لتعزيز معرفتك ومهاراتك في مجال التسويق بالشراكة التابعة.

باتباع هذه النصائح واستخدام برنامج الشراكة التابعة لأمازون بشكل فعال، يمكنك بناء دخل إ

بعد النصائح الثمانية لتوليد دخل من برنامج الشراكة التابعة لأمازون، يمكنك اتباع المراحل التالية لتحقيق نجاح أكبر:

9. قم بتحسين تجربة المستخدم: يجب أن يكون توجيه الزوار إلى روابط الشراكة التابعة لأمازون تجربة سهلة ومريحة. تأكد من أن الروابط ظاهرة بشكل واضح وأنها تعمل بشكل صحيح على جميع الأجهزة. قم بتحسين تصميم موقعك أو مدونتك لزيادة فرص النقر على الروابط التابعة.

10. استهدف الكلمات الرئيسية المناسبة: قم ببحث عن الكلمات الرئيسية ذات الصلة بالمنتجات التي تروج لها، واستخدمها في محتواك بشكل استراتيجي. ذلك سيساعد في تحسين محركات البحث وجذب المزيد من الزوار المستهدفين إلى موقعك أو مدونتك.

11. تفاعل مع الجمهور: قم بالاستماع إلى أسئلة وتعليقات الجمهور والرد عليها بشكل مهتم ومفيد. تعزيز التواصل مع الجمهور يساعد في بناء الثقة وتعزيز فرص الشراء عبر الروابط التابعة.

12. ابحث عن برامج شراكة أخرى: بالإضافة إلى برنامج الشراكة التابعة لأمازون، قد تجد برامج شراكة أخرى في المجالات التي تهتم بها وتتوافق مع محتواك. ابحث عن فرص للانضمام إلى برامج شراكة أخرى لتوسيع نطاق دخلك من التسويق بالعمولة.

13. ابتكر محتوى فريد: قم بإنشاء محتوى مبتكر وفريد يجذب الانتباه ويثير اهتمام الجمهور. قد تضمن هذا إنشاء فيديوهات توضيحية، مقالات استعراضية مفصلة، مقارنات بين المنتجات، أو حتى محتوى تفاعلي مثل الاستطلاعات أو الاستبيانات. تفكر في كيفية تقديم المحتوى بطريقة مميزة ومسلية تجعل الجمهور يرغب في التفاعل معه ومشاركته.

14. ابقى على اطلاع بالتغييرات والابتكارات: مجال التسويق بالشراكة التابعة دائمًا في تطور وتغيير. تابع آخر التحديثات والابتكارات في هذا المجال وحاول تطبيقها في استراتيجيتك. قد تكون هناك أدوات جديدة أو تقنيات فعالة تساعدك في زيادة دخلك.

15. قم بالتواصل مع شركة أمازون: لا تتردد في التواصل مع فريق دعم الشركة أمازون في حالة وجود أي أسئلة أو استفسارات. يمكنك الاستفادة من الدروس التعليمية الإضافية ونصائحهم لتحسين أداءك وزيادة دخلك. كما يمكنك الاستفسار عن فرص التسويق الجديدة أو العروض الخاصة التي يمكن أن تستفيد منها.

باستخدام هذه النصائح والتزامك والعمل الجاد، يمكنك تحقيق نجاح كشريك تابع لأمازون وزيادة دخلك من خلال برنامج الشراكة التابعة. تذكر أن النجاح يأتي بالصبر والاستمرارية، فاستثمر الوقت والجهد لبناء مشروعك بشكل مستدام وستحقق نتائج إيجابية.

بما أننا قد قدمنا معلومات شاملة حول برنامج الشراكة التابعة لأمازون وكيفية تحقيق دخل منه، يمكننا استخلاصها في فقرتين كخلاصة للمقالة:

خلاصة المقالة:

برنامج الشراكة التابعة لأمازون هو فرصة مثيرة لتحقيق دخل من خلال التسويق بالعمولة. يتيح لك الانضمام إلى البرنامج فرصة الترويج لمنتجات أمازون وكسب عمولة على العمليات الناجحة. لتحقيق النجاح في هذا البرنامج، يجب عليك اتباع بعض النصائح المهمة.

أولاً، قم بإنشاء حساب شريك تابع لأمازون واختيار المنتجات المناسبة للترويج لها. ثم، قم بتنمية محتوى قيم ومفيد يستهدف جمهورك المستهدف ويشجعهم على الشراء. قم بتحسين تجربة المستخدم وضمان راحة وسهولة الوصول إلى روابط الشراكة التابعة.

ثانياً، استفد من الأدوات والموارد المتاحة من قِبَل برنامج الشراكة التابعة لأمازون مثل الدروس التعليمية والدعم الفني. استغل العروض والترويجات الخاصة بأمازون لزيادة فرص الشراء. كن مبدعاً وابتكر محتوى فريد يثير اهتمام الجمهور وتفاعله.

باستخدام هذه الاستراتيجيات والنصائح، يمكنك بناء دخل مستدام من برنامج الشراكة التابعة لأمازون وتحقيق النجاح كشريك تابع. قد يستغرق الأمر بعض الوقت والجهد، ولكن مع التصميم الصحيح والالتزام، يمكنك تحقيق نتائج إيجابية وزيادة دخلك على المدى الطويل.

في النهاية، برنامج الشراكة التابعة لأمازون يعتبر فرصة مثيرة للتسويق بالعمولة وتحقيق دخل إضافي. يوفر لك هذا البرنامج منصة قوية وموثوقة للترويج لمنتجات أمازون وكسب عمولة على العمليات الناجحة. من خلال اتباع النصائح التي تم ذكرها في هذه المقالة، يمكنك بناء استراتيجية ناجحة لتحقيق أرباح مستدامة.

تذكر أن النجاح في برنامج الشراكة التابعة يحتاج إلى صبر والتزام. قد تستغرق بعض الوقت لبناء جمهور وتوليد الدخل المرغوب، لذا عليك أن تستمر وتكثف جهودك. استفد من الموارد المتاحة وتعلم من التجارب والاختبارات. قم بتطبيق استراتيجيات التسويق الابتكارية وابتكر محتوى يلهم ويجذب الجمهور.

في النهاية، اعتبر برنامج الشراكة التابعة لأمازون فرصة لتحويل شغفك واهتماماتك إلى دخل مالي. ابدأ اليوم بإنشاء حسابك كشريك تابع واستكشف مجموعة واسعة من المنتجات التي يمكنك الترويج لها. قم بتطبيق الاستراتيجيات المذكورة وتابع تطورات البرنامج. قد يكون لديك القدرة على بناء عمل مزدهر وتحقيق دخل مستدام من برنامج الشراكة التابعة لأمازون.

و قد قمنا بشرح برنامج أمازون للتسويق بالعمولة كواحدة من أفضل المنصات للعمل معها في كورس ماستر التسويق بالعمولة، اذا كنت جدي في البدئ بالتسويق بالعمولة، فنحن ننصحك به و بشدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *