كورس التسويق بالعمولة للمبتدئين

 

لطالما كان التسويق بالعمولة بمثابة بوابة كبيرة لعالم ريادة الأعمال، ولطالما كان واحداً من أكثر المجالات شيوعاً للربح من الانترنت، سواء للافراد أو الشركات أو حتى لرواد الأعمال، فهو من أفضل واسهل الطرق لاستثمار وقتك على الإنترنت ، حيث يمثل تدفق مالي مستمر والذي يمكنك من الاستفادة منه بغض النّظر عن مجال عملك أو مهاراتك، ومن المُحتمل أنَّك سمعت عن أشخاص يُروجون للتسويق بالعمولة من خلال مقولة ” كسب المال أثناء النوم”

لذلك دعني أبشرك بأن هذه المقولة صحيحة، وكسب المال أثناء نومك هو حقيقي مائة بالمائة، ولكن ماهو غير حقيقي هو الاعتقاد بأنَّ التسويق بالعمولة لا يحتاج إلى مجهود وعمل ، أو إنجاز وتعب، فعلى الرغم من أنَّ التسويق بالعمولة يُعتبر أحد أفضل الطرق لتوليد الدخل السلبي عبر الإنترنت، ولكنَّ ذلك بالتأكيد لن يحدث إذا لم تقم بالعمل بالطريقة الصحيحة، أو الاستثمار الكافي في وقتك لتحقيق هذا الهدف

لذلك إن كنت تطمح للتسلح بالمعرفة، وكشف الاستراتيجات الصحيحة، والقواعد الاساسية للدخول في هذا المجال، والتطلع لتكون رائداً فيه، فإن هذا الدليل سيرشدك عبر الخطوات السبع الأساسية للشروع في رحلة التسويق بالعمولة الخاصة بك بنجاح.

1. اختيار النيتش الصحيح :

التسويق بالعمولة

الخطوة الأولى للبدء في التسويق بالعمولة هي اختيار النيتش والمجال المناسب، و هي واحدة من أهم الخطوات العملية ، فلا بد أن تحمل الخبرة الكافية بأي مجال او منتج تريد ان تقوم بتسويقه، فإن امتلاكك لمعلوماته الشاملة سيفتح لك باباً أوسع في تسويقه، وذلك من خلال صناعة المحتوى، أو وضع الاستراتيجات التسويقية، ومعرفة مشكلات عملائك وحلها، وتقديم أفضل تجربة لهم، وبالتالي تحقيق أكبر عائد منهم.

لذلك ابدأ باستكشاف اهتماماتك و هواياتك و مجالات خبرتك لتختار النيتش المناسب، و المجال الذي ستكون مستعداً للتعلم عنه وتحقيق الأرباح عن طريق تسويق منتجاته سواء كانت رقمية أو مادية أو تعليمية.

2. برنامج التسويق بالعمولة 2024 المناسب للنيتش الخاص بك :

اقرأ أيضًا : كيف تربح دخل شهري من برنامج فايفر للأفلييت 

بعد عملية اختيار النيتش الصحيح وتحديد أكثر الفئات الملائمة لاهتماماتك، أو حتى تلك المجالات التي ستكون مستعداً للتعلم عنها، لا بد أن تحدد العلامات التجارية أو الشركات التي ستروج منتجاتها، والتي ستستخدم برامجها الخاصة بالتسويق بالعمولة

وأثناء عملية اختيارك لا بد أن تراعي مقدار العمولة لكل منتج تقوم باختياره، وموعد تسليم العمولات، وجودة المنتجات بما يتوافق مع النيش الخاص بك، لتحقيق أكبر عادي مادي، وتقديم منتجات عالية الجودة لجمهورك المستهدف.

وهنا بعض منصات التسويق بالعمولة التي يمكنك استخدامها للعثور على أفضل الخيارات الصَّحيحة والتي ستمنحك إمكانيَّة الوصول إلى مئات إن لم يكن الآلاف من مختلف برامج التسويق بالعمولة:

ShareASale.

Awin.

Amazon Associates.

CJ Affiliate.

Rakuten Marketing.

sell health

Click bank

اقرأ أيضًا : برنامج الشراكة التابع لأمازون

3.ايجاد منصة مناسبة من اجل ترويج روابط العمولة:

بعد اختيارك برامج التسويق بالعمولة المتوافقة مع النيتش الخاص بك ستبدأ بعملية الترويج المناسب في المكان المناسب، ويمكنك كبداية اختيار منصة أو قناة واحدة تركز جهودك عليها، وافضل منصة هي بلا شك المدونة أو الموقع الإلكتروني حيث تعتبر البداية الأرخص والأقل جهداً ووقتاً.

يمكن أن تحصل من خلال الموقع الإلكتروني أو المدونة على زيارات عضوية ومجانية بشكل مستمر، على عكس منصات السوشال الميديا الاخرى والتي لن تحصل على زيارات مستمرة منها، إلا اذا قمت بتحميل المحتوى عليها بلا توقف.

ويعتبر الموقع الإلكتروني كمتجرك أو مكتبك التجاري والذي لن يحتاج لكل التكاليف الفلكية التي تخص العقارات أو المتاجر المادية على أرض الواقع، وكل ماعليك فعل هو الاهتمام بالonpage seo وال offpage seo، وبالمحتوى القيم الذي ستقدمه لجمهورك، وكل هذه الأمور مشروحة بالتفصيل الممل وخطوة بخطوة في كورس التسويق بالعمولة، لذلك إن كنت مهتم في إنشاء موقع إلكتروني احترافي والبداية الصحيحة والسريعة لمجال التسويق بالعمولة فأشجعك للإشتراك في القائمة البريدية ليصلك الكورس فوراً أول إصداره.

اقرأ أيضًا : ماهو السيو؟ وهل من الصعب تعلمه؟ 

4 إنشاء المحتوى الاحترافي :

بعد إنشاء موقعك الإلكتروني واختيار المنصة التسويقة المناسبة فأنت بحاجة لإنشاء محتوى عالي الجودة يتوافق مع منتجاتك ويقدم قيمة عالية لجمهورك المستهدف، ويمكنك كبداية الاعتماد على هذه النماذج الفعالة من نماذج المحتوى المختلفة:

أنواع المحتوى لاستخدامه في التسويق بالعمولة :

أ. عمل مراجعات لمنتجاتك  :

تعتبر المراجعات عنصراً اساسياً من عناصر التسويق بالعمولة، وواحداً من أسهل الطرق للبدء في إنشاء المحتوى، حيث يمكنك إنشاء مراجعاتك كمقالات في مدونتك، أو كفيديوهات و ريلز في منصات السوشال ميديا المختلفة.

ب. دراسات الحالة :

إنشاء المحتوى الخاص بدراسات الحالة نموذج هام من نماذج المحتوى، ويعتبر واحداً من أنجح أشكال التسويق ، حيث يمكنك مشاركة قصة نجاح المنتج الذي تسوق له، وإثبات جودته وعرضها لجمهورك المستهدف بشكل عملي، بدلاً من الحديث عنها، حيث يعود هذا النموذج بنتائج مرتفعة مقارنة مع الأشكال الأخرى لصناعة المحتوى .

ج. النصائح والإرشادات :

غالباَ ما يميل الجمهور للشراء من الشخص الذي يقوم بتعليمهم، ولذلك يعد تقديم المحتوى التعليمي ذات الجودة العالية عاملاً أساسياً في عملية إنشاء المحتوى، وذلك من خلال إرشادهم و تقديم معلومات ثمينة لهم، وإيجاد كافة الحلول لمشاكلهم، لتحقيق أكبر قيمة ممكنة ، و بناء سمعة حقيقية تؤسس مصداقيتك وتشجع على الثقة بك.

5. استخدام منصات السوشال ميديا :

التسويق بالعمولة

بعد انتهائك من بناء المتجر الإلكتروني والمدونة الخاصة بك لا بد أن تنتقل لمنصات تسويقية أخرى، فأنت تهدف بالتأكيد للنمو باستمرار و أن تسرع من عملية نجاح مشوارك، ولا شك أن الموقع الإلكتروني من اهم المنصات للبدء بالتسويق بالعمولة لما يعود عليك من فوائد الاحتفاظ بالعميل وبناء قائمة بريدية والحصول على زيارات مجانية بشكل مستمر، إلا أن استخدام منصات السوشال ميديا الأخرى لتسريع نموك أمر لا بد منه في نهاية الأمر.

وإن كنت لم تبني موقع إلكتروني أو مدونة بعد، فأنا أشجعك على البدء بإنشائه بواسطة استضافة هوستنغر، والتي تعد من افضل وأرخض الاستضافات على الإطلاق، بالإضافات لعروضاتها الشبه مجانية وتقديم أدوات الAI الخاصة بالذكاء الاصطناعي، والتي تمكنك من بناء أفضل المواقع الإلكترونية على الإطلاق.

ومن أهم منصات السوشال ميديا للبدء بالتسويق بالعمولة هي اليوتيوب بلا شك، حيث ان اليوتيوب يسمح لك بإضافة روابط التسويق بالعمولة بدون أي مشاكل، بالإضافة لإعتباره أحد أهم محركات البحث من بعد غوغل مما يساعدك على الحصول على زيارات عضوية من محركات البحث باستمرار، بالإضافة لإمكانية مشاركة روابطه مع موقعك الإلكتروني وبالتالي زيادة عدد الترافيك على كليهما.

و بالتأكيد يمكنك الانتقال بعدها إلى المنصات الأخرى مثل تكتوك وفيس بوك وانستغرام وغيرها ومشاركة محتواك القيم من خلالها، لبناء أساس متين لمشروعك وتحقيق أكبر عائد ممكن من كل منصة.

أقرأ أيضًا : أفضل مصادر الترافيك للتسويق بالعمولة 

6. بناء قائمة بريدية إلكترونية :

التسويق بالعمولة

في هذه المرحلة المتقدمة من التسويق بالعمولة يمكنك مضاعفة أرباحك بشكل لا يصدق ناهيك عن الزيارات المجانية لموقعك ومنصاتك المختلفة على السوشال ميديا، وذلك بسبب الاتصال المباشر مع عملائك والتعامل معهم بشكل شخصي، حيث تشير بعض الدراسات إلى أن أكثر من 60% من مبيعات بعض الشركات المتقدمة تأتي من الإيميل الماركتنغ.

وكلما كانت قائمتك البريدية أكبر كلما كان عائدك من الأرباح أكبر، ناهيك على إمكانية إعادة استهداف العملاء المحتملين والتواصل معهم لفهم إعتراضاتهم وتقديم أفضل الحلول والعروض المناسبة لهم، بالإضافة لإمكانية بيعهم منتجات إضافية بالمستقبل تناسب إحتياجاتهم وتقديم افضل تجربة لهم، وإمكانية الدعم المستمر، والاهتمام الكامل بجميع متطلباتهم لكسب ولائهم.

7.عملية التتبع والتحليل لقياس النتائج وتحسينها:

إن نجاح عملية التسويق بالعمولة لا تقتصر فقط على النتائج المتحصل عليها والإكتفاء بها، بل أيضاً تتطلب تطوير الإستراتيجيات بناء على الأفعال التي قمت باتخاذها، فمن خلال مراقبة اداءك يمكنك فهم العوائق التي تمنعك من الوصول لأهداف مشروعك واكتساب معرفة أعمق عن التطورات المستقبلية التي يمكن اتخادها.

بالإضافة لتشكيل صورة واضحة عن خريطة عملك ومعرفة نقاط ضعفك، وماهي الأمور التي تنجح والتي لا تنجح، وقياس معدلات الضغط على روابطك المختلفة، واحصائيات الزيارات لكل منصة، ونوع المحتوى الذي يعود بأكبر نسبة من ردود الفعل الإيجابية، والتي تؤدي لتوسيع دائرة عملك والحصول على أفضل نتيجة ممكنة بناءً على بيانات عملية ومنطقية.

بلا شك إن التسويق بالعمولة هو واحداً من أنجح نماذج البزنس على الإطلاق، ويعتبر من أسهل النماذج كبداية لكل مبتدأ، حيث يمكنك ان تبدأ فيه بصفر دولار، وكل ماعليك فعله هو أن تستثمر في وقتك، وتستعد لتعلم الاستراتيجات التسويقة وتطبيقها بدون اي نسبة مخاطرة كما هو الحال في نماذج البزنس الأخرى

وبعد قراءة هذه المقالة أنت تملك الآن أهم المفاتيح الأساسية للشروع فيه، حيث أوضحنا أهم التطبيقات العملية التي ستُساعدك على تحقيق الأرباح بمجرد اتباعها بكل دقة.

وإذا أردت أن تتعمق في هذا البزنس بشكل أكثر احترافية، وتطمح للبدء فيه بدون اي معوقات تطولك، أو إحباط يصيبك، وأيضاً بتوجيهٍ كامل خطوة بخطوة، فإني أشجعك بشدة على الاشتراك بكورس التسويق بالعمولة الجديد الخاص بنا، والذي ستحصل عليه فور إصداره بعد اشتراكك بالقائمة البريدية.

سيأخذ الكورس بيدك خطوة بخطوة إن شاء الله، ويرشدك بتوجيه كامل على تطبيق كل ما سبق من قواعد أساسية واستراتيجيات فريدة، بالإضافة لبعض الاسرار التي ستسرع نجاحك و توصلك لنجاح رواد الأعمال في هذا المجال إن التزمت بالتطبيق وحافظت على الاستمرارية وطبعاَ ابتدأت كل ذلك بالتوكل على الله.

اقراء ايضاً: دليل المبتدئين في التسويق بالعمولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *