كورس التسويق بالعمولة للمبتدئين

إن الاستثمار في التصاميم الإحترافية لم يعد خياراً ثانوياً، بل أصبح قراراً تجارياً و استراتيجياً، فلا يمكن المبالغة اليوم في الأهمية البارزة للتصميم في العمل عبر الإنترنت، ولا يمكن التقليل أبداً من ضرورة بناء الهويات التجارية المتميزة، وتصميم الإعلانات الجذابة، والقوالب الخطافة ، سواءً كانت في موقعك الإلكتروني، أو منصات التواصل الاجتماعية، وحتى في صفحات الهبوط، فالتصاميم الاحترافية لها تأثير كبير في نجاح مشروعك الرقمي، وذلك من خلال جذب انتباه أكبر لجمهورك المستهدف، وإيصال رسالتك التجارية بشكلٍ فريد، وتقديمك لتجربة مستخدم أكثر احترافية ، مما يعود عليك بنسب تحويل أكبر، وتعزيز أسرع لنمو علامتك التجارية، وفي ظل وجود العشرات من برامج وأدوات التصميم المتنوعة، يبرز كانفا كبرنامج فريد وشديد الملائمة لتصميم مختلف أنواع الغرافيك للمشاريع التجارية ، حيث أضاف طابعه الفني الخاص في إنشاء قوالب وتصاميم مذهلة، وذلك من دون الحاجة لأن تمتلك الخبرة الكبيرة في التصميم كما هو الحال في برامج أدوبي كالفوتوشوب والأليستريتر وغيرهم ، ويقدم هذا البرنامج القوي وسهل الاستخدام مجموعة واسعة من الأدوات التي تلبي مجموعة متنوعة من احتياجات المصمم ، بدءاً من تصميمات السوشيال الميديا والإعلانات، وحتى الشعارات وهويات العلامات التجارية ،  وفي هذا المقال إن شاء الله سنقوم بمراجعة سريعة لأهم المميزات والأدوات الموجودة في كانفا، و شرح الفوائد الكبيرة للاشتراك فيه، فإن كنت مصمماً محترفاً أو مبتدئاً، أو حتى صاحب علامة تجارية وتتطلع لتبسيط سير عملك وإنتاج تصاميم متميزة بسهولة وسرعة أكبر فهذا المقال من أجلك. 

ما هو برنامج كانفا ” Canva ” ؟

كانفا

 يعد كانفا منصة تصميم متعددة الاستخدامات عبر الإنترنت، يقوم بتمكين المستخدمين من تصميم أي شيء تقريباً، وجعل هذا التصميم متميزاً وموافقاً لقناة التواصل الاجتماعية التي سينشر عليها، حيث يقدم كانفا قوالب جاهزة لإنشاء التصميمات المتنوعة ، ويحتوي على واجهة عملية بسيطة وسهلة الاستخدام، بالإضافة لأكثر من ٨٠٠٠ قالب لتشكيل أكثر من ١٠٠ نوع مميز من التصاميم، كالمنشورات بأنواعها، والأنفوغرافيك، والإعلانات، والملصقات، ورسائل البريد الإلكتروني، وحتى تصميم السير الذاتية ،كما يحتوي على مكتبة واسعة من الصور والرسومات والخطوط والتصاميم الافتراضية التي تسهل عليك عملية التصميم ، وتقوم بتوفير الكثير من الوقت والجهد في إنشاء محتواك المرئي. 

أقرأ أيضاً : إنشاء موقع إلكتروني باستخدام الذكاء الاصطناعي 

 مميزات تطبيق كانفا Canva :

كانفا

1- السهولة الشديدة والسلاسة في التصميم :

يتميز كانفا Canva بواجهة تصميم بسيطة للغاية، والتي توفر تجربة سلسة أثناء عملك عليه ، حيث كل ما عليك فعله هو السحب والإفلات، و اختيار مجموعة العناصر التي تريدها وترتيبها بسهولة، مما يجعل عملية التصميم بديهية وشديدة البساطة وخاصة بالنسبة للمبتدئين

أقرأ أيضاً : ما هو السيو وهل من الصعب تعلمه

2-التنوع الكبير في قوالب التصميم:

يوفر كانفا Canva مجموعات واسعة من القوالب المختلفة، والتي تصل إلى 8000 قالب متخصص لأشكال مختلفة من المحتوى مع إمكانية التعديل عليها ، حيث بإمكانك كتابة النصوص التي تريدها ، والتعديل على الخلفيات والعناصر المختلفة، وإضافة لمساتك الخاصة لجعل تصميمك موافق لاستخدامك الشخصي، كما بإمكانك التعديل على تصميماتك السابقة ، وإضافة وحذف العناصر فيها أو إدراجها في قوالب أخرى وغيرهم من التعديلات المتنوعة . 

أقرأ أيضاً : الدليل الشامل لشركة أمازون في التسويق بالعمولة 

3-مخزون هائل من الصور  :

يوفر كانفا إمكانية الوصول إلى ملايين الصور عالية الجودة، ومجموعات متنوعة من الرسوم التوضيحية، والأيقونات، وعناصر التصميم الأخرى التي تحسن من جودة تصميماتك، حيث كل ماعليك فعله هو إدخال الكلمة المفتاحية للصورة التي تريدها وستظهر لك قائمة كبيرة لهذه الصورة، ويمكنك اختيار أي صورة منهم لوضعها في تصميمك. 

قد يهمك أيضاً : دليل السيو للمبتدئين – كيف تتصدر نتائج محركات البحث 

4- تطبيق كانفا الخاص بالأجهزة المحمولة :

من أفضل المميزات في برنامج كانفا canva  هو توفيره لتطبيق خاص بالهواتف المحمولة، والذي يمكنك تحميله من متجر التطبيقات ،حيث بإمكانك تصميم ماتريده من هاتفك وخاصة إن كنت لا تمتلك جهاز كمبيوتر، و لا يؤثر هذا التطبيق على أداء الهاتف أثناء إنشاء التصميمات، بالإضافة إلى أنه لا يشغل حيز كبير من مساحة جوالك .

5-إعطاء إذن الوصول لعدة مستخدمين للعمل من حساب واحد كفريق :

إن كنت صاحب مشروع أو كنت تمتلك أكثر من منصة تسويقية ولديك الكثير من التصميمات التي عليك القيام بها، فبإمكانك توظيف عدد من المصممين لإدارتهم وتوكيل المهام لهم، وذلك من خلال إعطائهم الإذن للدخول إلى حسابك لمساعدتك في صناعة المنشورات والتصاميم المختلفة. 

أقرأ أيضاً : مقارنة بين التسويق بالعمولة و الدروب شيبنج

6-لا يوجد أي علامة مائية:

 لا يقوم كانفا بوضع العلامات المائية على التصميمات التي تتم من خلاله ،و بالتالي يمكنك إنشاء أي تصميم، وتخصيص أي قالب تريده ، وتغيير الألوان والخطوط والصور والعناصر الأخرى لتناسب علامتك التجارية من دون أي إزعاج أو تشويه لتصميمك. 

7-الخطوط والتصدير :

يوفر كانفا مجموعة كبيرة من الخطوط وتأثيرات النصوص، والتي يمكنك التعديل عليها ، وتغيير حجمها ولونها و التباعد فيما بينها، كما  يتيح Canva للمستخدمين تنزيل تصميماتهم بتنسيقات وصيغ متعددة، مثل التحميل بصيغة PNG وJPEG وPDF وأيضاً MP4. 

قد يهمك أيضاً : القواعد الأساسية للنجاح في التسويق بالعمولة 

8-إنشاء الفيديوهات القصيرة :

لا يوفر كانفا تصميمات احترافية فحسب، بل يتيح لك أيضاً صناعة الفيديوهات والرسوم المتحركة والريلز القصيرة، كما بإمكانك إضافة الحركة على تصميماتك السابقة والتعديل عليها وإضافة الأصوات والرسومات وغيرها . 

9-إمكانية جدولة التصميمات على المنصات المختلفة :

يتيح لك كانفا إمكانية ربط حسابات التواصل الإجتماعية الخاصة بك وجدولة نشرهم من خلاله، حيث بإمكانك تصميم أكثر من بوست من بوست واحد، ونشرهم على أكثر من منصة بحسب القالب والقياس المناسب لكل منها. 

10-الخصوصية وأمان بياناتك:

 يوفر كانفا خيارات أمنية للوصول إلى بياناتك، والتحكم في من بإمكانه الوصول إلى حسابك، وذلك من خلال بريدك الإلكتروني الشخصي وأذونات الوصول ، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الوصول من خلال إيميلك الذي سجلت منه في كانفا إلى تصميماتك القديمة ،وذلك في حال حُذف التطبيق من جهازك.

أقرأ أيضاً : الأخطاء الشائعة للمبتدئين في التسويق بالعمولة

قد يهمك أيضاً :كيفية بناء قائمة بريدية – ضاعف أرباحك باستخدام الإيميل ماركتنغ

شرح واجهة عمل موقع كانفا Canva :

بعد تسجيل إيميلك في كانفا وفتح حساب خاص بك، ستظهر لك الواجهة التالية :

كانفا

1-القوالب: ومن خلال هذا الخيار يمكنك الوصول لآلاف القوالب التي يمكنك استخدامها والتعديل عليها . 

2- النتائج:  وفي هذه الخانة  ستظهر لك نتائج البحث الذي قمت بها مسبقاً. 

3-الملفات التي تم تحميلها: ومن هنا بإمكانك تحميل العناصر الخاصة بك ومن ثم تعديلها على كانفا .

4-الصور: من هنا يمكنك الاختيار من بين مجموعات الصور المتنوعة التي يتيحها لك كانفا .

5-العناصر: وتتوفر هنا مجموعة متنوعة من الأشكال والشعارات والرموز التي يمكنك استخدامها في تصميمك.

6-النص: ومن هذا الخيار بإمكانك اختيار نص مصمم سابقاً في العديد من التنسيقات المختلفة، والتي يمكنك تعديلها كما يحلو لك.

7-الموسيقى: من هنا يمكنك إضافة المقاطع الصوتية والموسيقى التي تريدها داخل مقاطع الفيديو الخاصة بك.

8-الفيديو: من خلال خيارات الفيديو يمكنك اختيار موضوع الفيديو الخاص “مدن، أزياء، أعمال، صحة رياضة.. الخ”. 

9-الخلفيات: يوفر لك كانفا خلفيات عديدة إن كنت تريد بدء تصميمك من الصفر، ومن خلال هذا الخيار يمكنك استخدام أحد ألوان الخلفية، أو تحميل الصور المتنوعة الموجودة فيه، أو اختيار قالب يحتوي على خلفية مسبقاً .

10-المجلدات: وهنا ستجد تصميماتك السابقة التي قمت بإنشائها. 

11-التحكم في التكبير والتصغير: من خلال هذا الخيار يمكنك التعديل على منطقة عملك لجعلها أكبر أو أصغر.

12-صفحة العمل: وهذا هو المكان الذي سوف تنشأ فيه تصميمك الخاص .

13-إضافة صفحة جديدة: من هنا يمكنك إضافة صفحة أخرى إلى عملك.

14-التحكم في الصفحة: من خلال هذا الخيار يمكنك معرفة رقم الصفحة التي تتصفحها حالياً.

15-الاسم:  من هنا يمكنك تعيين اسم خاص لتصميمك .

16-زر المشاركة: وذلك لمشاركة تصميمك مع شخص آخر .

17-زر التنزيل:  ومن هنا يمكنك تنزيل تصميمك عند الانتهاء منه.

18-خيارات أخرى: وهنا يمكنك مشاركة تصميمك على وسائل التواصل الاجتماعي، أو حفظه في غوغل درايف. 

أقرأ أيضاً : مراجعة برنامج تيمو للتسويق بالعمولة 

المجالات المختلفة التي يعد كانفا Canva خياراً ممتازاً لها:

كانفا

1-التسويق والإعلان: يمكنك استخدام كانفا في إنشاء الملصقات والشعارات الجذابة وتصميمات السوشال ميديا التي تزيد من جاذبية هويتك  التجارية. 

2-التعليم والتدريب: يعد كانفا خياراً ممتازاً للمعلمين والطلاب في إنشاء التصاميم التعليمية، مثل العروض التقديمية والرسوم البيانية والاختبارات، وشرح الأفكار وغيرهم .

3-الفن والإبداع: يعتبر كانفاً مساعداً كبيراً للفنانين ومصممي الجرافيك في تنفيذ مشاريعهم الإبداعية.

4-العروض التقديمية: سيساعدك كانفا على إنشاء عروض تقديمية احترافية، ومحتوى مرئي جذاب للاجتماعات والمحادثات.

5-منصات التواصل الاجتماعية : يتيح لك كانفا إنشاء صور وتصميمات احترافية لبوستات السوشيال ميديا .

6-تصميم المواقع الإلكترونية أو صفحات الهبوط : يساعدك كانفا على إنشاء تصميمات أولية لموقعك الإلكتروني، كما يوفر لك قوالب متنوعة لصفحات الهبوط الاحترافية التي يمكنك التعديل عليها. 

7-العروض والأحداث: يمكنك من خلال كانفا  إعداد الملصقات وبطاقات الدعوات الخاصة بالأحداث والمؤتمرات. 

8- تصاميم أخرى متنوعة :

 أ. تصميم التيشرتات والملابس. 

ب. تصميم الأكواب .

ج. تصميم الكروت الشخصية أو الدعائية .

د. تصميم فيديوهات .

ه. تصميم القوائم الخاصة بالمطاعم والكافتريات

و. تصميم الإعلانات .

ز. تصميم الستيكرز “Stikers” من أجل  طباعتها .

ح. تصميم  السير الذاتية ال “CV”. 

ط. تصميم التقويم السنوي في الشهور والأيام.

قد يهمك أيضاً : أهمية الايميل ماركتنغ في العمل عبر الإنترنت

بعض النصائح لإنشاء تصاميم  جذابة في كانفا :

كانفا

1-قم باستخدام القوالب الجاهزة كنقطة انطلاق لتصميمك، حيث تتوفر الكثير من القوالب الاحترافية التي تساعدك على إكمال تصميمك في وقت قصير

2-أَحسِن اختيار العناصر المرئية الموجودة في كانفا كالصور والرسومات والأشكال والنصوص، وقم بمراعاة التنسيق فيما بينها بحيث تتوافق مع الرسالة التي تود إيصالها من خلال تصميمك. 

3-لا تفرط في وضع العناصر والرسومات، وذلك لتجنب الازدحام والتشتت في تصميمك، وقم بالموازنة في اختيار هذه العناصر. 

4-اختر ألوان التصميم بعناية بحيث تخلق مظهراً متناغماً يجذب انتباه الزوار. 

5- حافظ على المحاذاة و التنسيق في تصميمك، وتأكد من كونه منظماً وسهل القراءة. 

6- ضع في اعتبارك جمهورك المستهدف عند إنشاءك للتصميم وافهم احتياجاته ومتطلباته لصناعة تصاميم ملبية لذلك 

7- لا تنسى الcta في تصاميمك لحث الزوار على التفاعل 

العرض الفريد للاشتراك في برنامج كافا برو مدى الحياة :

بلا شك فإن كانفا يعد خياراً ممتازاً لتصميم البوستات والإعلانات والعناصر المرئية الأخرى ، ولكن مع ذلك فإن الباقة المجانية لكانفا ضيقة، ولا تتيح لك استخدام كافة التصاميم والقوالب والمميزات الأخرى الموجودة فيها، وبالتالي لن يكون بإمكانك إنشاء التصاميم الإحترافية كما تريد، وستجد بأن هناك بعض التقييدات عليها، ولكن لا تقلق، فمن خلال هذا (( الرابط)) سأقوم بتقديم عرض فريد للاشتراك في كانفا برو مدى الحياة، وهو 15 دولار فقط، ومقابل هذا الاستثمار البسيط يمكنك الوصول لآلاف الصور والقوالب والعناصر المتميزة مدى الحياة، مما يتيح لك المزيد من الحرية الإبداعية، والحصول على نتائج احترافية وتصاميم ذات جودة عالية. 

كانفا

احصل الآن على عرض كانفا برو مدى الحياة من ((هنا)) 

وفي الختام، فإن برنامج كانفا من أبرز منصات التصميم عبر الإنترنت، وهو أداة فريدة يقوم بتوفير أسلس التجارب لمستخدميه في إنشاء التصاميم المختلفة ، وخاصة عند الاشتراك في العرض المميز مدى الحياة، وفي هذه المدونة نقوم بتعليم المبتدئين كيفية العمل عبر الإنترنت، وتحقيق العمولات التي تتجاوز الأربع أرقام شهرياً، ولذلك إن كنت رائد أعمال، أو فريلانسر، أو حتى مبتدئاً وترغب في تأسيس مشروعك الخاص عبر الإنترنت، فإني أشجعك على الاشتراك بماستر التسويق بالعمولة الخاص بنا، والذي سيأخذ بيدك خطوة بخطوة من الصفر وحتى الاحتراف

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *